Page 44 - Annual Report 2015 -A
P. 44
برنامج تطوير المدارس
الوصف:
نمـوذج يعمـل علـى تمكـن المـدارس مـن قيـادة وإدارة عمليـة التطويـر وذلـك بمراجعـة أدائهـا ذاتيـً ومعرفـة نقـاط ضعفهـا وقوتهـا وفرصهـا وترتيـب أولوياتهـا وبنـاء
خطتهـا التطويريـة لتحسـن تعلـم الطالـب لتصبـح مؤسسـة تعلـم منتجـة للمعرفـة ذات بيئـة تعلـم آمنـة وداعمـة وجاذبـة وملبيـة لاحتياجـات المتعلمـن واهتماماتهـم.
أهم إنجازات البرنامج للعام 2015م:
تدريب إلكتروني على مكونات البرنامج (بناء الخطة ،المتابعة والتقويم ،الشراكة المجتمعية) ،المستفيدون ( )1296مشرف. -
تنفيذ ( )329ورشة في الميدان لمكونات النموذج الأساسية ( 2الشراكة ،الإرشاد ،النشاط ،الأولويات ،الدافعية ) لعدد ( )7460معلم ومدير مدرسة. -
تنفيذ 4ملتقيات لتبادل التجارب والخبرات في صبيا (بنين) والمدينة (بنات) والشرقية (مشترك) ( )210مشرف ومشرفة. -
التطبيق التجريبي لتقويم البرنامج والوحدات في أربع وحدات. -
35