Page 44 - Annual Report 2015 -A
P. 44

‫برنامج تطوير المدارس‬

                                                                                                                                                                    ‫الوصف‪:‬‬
‫نمـوذج يعمـل علـى تمكـن المـدارس مـن قيـادة وإدارة عمليـة التطويـر وذلـك بمراجعـة أدائهـا ذاتيـً ومعرفـة نقـاط ضعفهـا وقوتهـا وفرصهـا وترتيـب أولوياتهـا وبنـاء‬
‫خطتهـا التطويريـة لتحسـن تعلـم الطالـب لتصبـح مؤسسـة تعلـم منتجـة للمعرفـة ذات بيئـة تعلـم آمنـة وداعمـة وجاذبـة وملبيـة لاحتياجـات المتعلمـن واهتماماتهـم‪.‬‬

‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

‫تدريب إلكتروني على مكونات البرنامج (بناء الخطة‪ ،‬المتابعة والتقويم‪ ،‬الشراكة المجتمعية)‪ ،‬المستفيدون (‪ )1296‬مشرف‪.‬‬                          ‫‪	-‬‬

‫تنفيذ (‪ )329‬ورشة في الميدان لمكونات النموذج الأساسية ‪( 2‬الشراكة‪ ،‬الإرشاد‪ ،‬النشاط ‪ ،‬الأولويات‪ ،‬الدافعية ) لعدد (‪ )7460‬معلم ومدير مدرسة‪.‬‬  ‫	‪-‬‬

‫تنفيذ ‪ 4‬ملتقيات لتبادل التجارب والخبرات في صبيا (بنين) والمدينة (بنات) والشرقية (مشترك) (‪ )210‬مشرف ومشرفة‪.‬‬                              ‫	‪-‬‬

‫التطبيق التجريبي لتقويم البرنامج والوحدات في أربع وحدات‪.‬‬                                                                                ‫‪	-‬‬

‫‪35‬‬
   39   40   41   42   43   44   45   46   47   48   49