Page 47 - Annual Report 2015 -A
P. 47

‫التربية الخاصة‬

                                                      ‫الوصف‪:‬‬

‫تجهيـز عـدد مـن المـدارس بكافـة الاحتياجـات والمسـتلزمات اللازمـة لتقـديم الخدمـات للأطفـال ذوي الإعاقـة بمختلـف إعاقاتهـم تطبيقـً لنمـوذج الدمـج الشـامل‬  ‫	•‬

                                                      ‫مع مراعاة التقليل في تكاليف التشغيل لهذه المدارس‪.‬‬                                                    ‫	•‬

‫التنمية المهنية لجميع أطراف العملية التعليمية من خلال التعاقد مع بيوت خبرة محلية وعالمية لتقديم ورش عمل ودورات تدريبية وبناء كفاءات داخلية‬                 ‫	•‬

                                                      ‫متميزة‪.‬‬                                                                                              ‫	‬

                                                  ‫تعريف المجتمع بالإعاقات وحقوقها وواجباته تجاهها من خلال تنفيذ حملات إعلامية‪.‬‬                             ‫•	‬

                                                      ‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

                          ‫بناء (‪ )3‬أدلة مرجعية‬    ‫	‪-‬‬                  ‫بناء نموذج متكامل لتطبيق التعليم الشامل‬                                              ‫‪	-‬‬
                           ‫بناء (‪ )3‬أدلة إجرائية‬  ‫‪	-‬‬                 ‫تدريب وتأهيل (‪ )170‬مدرب على برنامج ‪CEC‬‬                                                ‫	‪-‬‬
    ‫تعيين عدد ‪ 14‬شخصًا من مساعدي المعلم‬           ‫	‪-‬‬  ‫التهيئة والتجهيز لعدد (‪ )6‬مدارس لتطبيق التعليم الشامل‬                                                ‫	‪-‬‬
             ‫بناء الدليل الإجرائي للتربية الخاصة‬  ‫	‪-‬‬                                                                                                       ‫‪	-‬‬
                                                                             ‫بناء الدليل التنظيمي للتربية الخاصة‬

‫‪38‬‬
   42   43   44   45   46   47   48   49   50   51   52