Page 41 - Annual Report 2015 -A
P. 41

‫القيادة المدرسية‬

                  ‫التطوير المهني للقيادات المدرسية‬

                  ‫الوصف‪:‬‬

‫يهـدف المشـروع بشـكل عـام إلى تطويـر وتأهيـل القيـادات المدرسـية للقيـام بأدوارهـا بكفـاءة وفاعليـة وفـق المعايـر المهنيـة المعتمـدة للقيـادات التربويـة‪،‬‬  ‫	‬

‫وتشـمل محـاور القيـادة والتخطيـط والتطويـر المهنـي والعمليـات التربويـة والشـراكة المجتمعيـة‪ ،‬لتأهيلهـا لنمـوذج مدرسـة المسـتقبل‪ ،‬حيـث سـينفذ المشـروع‬

‫ضمـن مرحلتـن الأولى‪ :‬ممـارس القيـادة المدرسـية‪ ،‬والثانيـة‪ :‬محـرف القيـادة المدرسـية‪ ،‬إذ سـيهدف إلى تنفيـذ برامـج التطويـر المهنـي لــ (‪ )30000‬مشـارك كمـا سـيتم‬

                  ‫تنفيـذ التطويـر المهنـي بجميـع أنشـطته مـن التدريـب المباشـر والمهـام التطويريـة والأنشـطة الموجهـه ذاتيـً‪.‬‬

                  ‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

    ‫تدريب عدد ( ‪ )85‬مجموعة من المديرين والمديرات على ممارس القيادة المدرسية بواقع إجمالي (‪ )2125‬مدير ومديرة‬                                                ‫	‪-‬‬

‫‪32‬‬
   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46