Page 36 - Annual Report 2015 -A
P. 36

‫المعلم‬

‫بناء الرتب والمعايير المهنية للمعلمين والقيادات المدرسية‬

        ‫الوصف‪:‬‬

‫نظـام مهنـي متكامـل لشـاغلي الوظائـف التعليميـة في التعليـم العـام يدعـم تمهـن التعليـم ويرفـع مـن أداءات المعلمـن ويـديم التغيـر ضمـن أنظمـة مكونـة لـه كنظـام‬

‫للتقييـم والترقـي فعـال و عـادل‪ ،‬ونظـام للتراخيـص‪ ،‬وأنظمـة للحوافـز والمحاسـبية‪ ،‬ونظـام للتطويـر المهنـي قائـم علـى المعايـر‪.‬‬
                                                                 ‫وسيتم تنفيذ المشروع من خلال تقسيمه إلى مشروعين فرعيين‪:‬‬

‫مشروع تنفيذ دراسة تحليلية لمتطلبات نظام المسار المهني الجديد من الموارد البشرية والمالية‪.‬‬                                                    ‫	•‬

‫مشروع تمهين مهنة التدريس‪.‬‬                                                                                                                    ‫•	‬

‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

‫الانتهاء من بناء إطار أولي لتصميم أنظمة تمهين مهنة التدريس‬                                                                                   ‫‪	-‬‬

‫الانتهاء من إعداد وثائق إرشادية أولية لأنظمة تمهين مهنة التدريس وتشمل‪ :‬المعايير المهنية للمعلم ‪ -‬نظام تقييم المعلم ‪ -‬نظام الحوافز ‪ -‬سياسات	‬  ‫‪	-‬‬

‫التطويــر المهنــي‬

‫عقد اللقاء التشاوري لشاغلي الوظائف التعليمية بمشاركة (‪ )72‬معلمًا ومديرًا ومشرفًا تربويًا يوم الأربعاء ‪ 22‬أبريل ‪2015‬‬                          ‫	‪-‬‬

‫الانتهاء من بناء استراتيجيات وآليات التواصل مع الجهات ذات العلاقة بأنظمة التمهين‬                                                             ‫‪	-‬‬

‫الانتهاء من بناء معايير وأدوات اختيار ر ّواد التغيير في الميدان‬                                                                              ‫‪	-‬‬

‫‪27‬‬
   31   32   33   34   35   36   37   38   39   40   41