Page 36 - Annual Report 2015 -A
P. 36
المعلم
بناء الرتب والمعايير المهنية للمعلمين والقيادات المدرسية
الوصف:
نظـام مهنـي متكامـل لشـاغلي الوظائـف التعليميـة في التعليـم العـام يدعـم تمهـن التعليـم ويرفـع مـن أداءات المعلمـن ويـديم التغيـر ضمـن أنظمـة مكونـة لـه كنظـام
للتقييـم والترقـي فعـال و عـادل ،ونظـام للتراخيـص ،وأنظمـة للحوافـز والمحاسـبية ،ونظـام للتطويـر المهنـي قائـم علـى المعايـر.
وسيتم تنفيذ المشروع من خلال تقسيمه إلى مشروعين فرعيين:
مشروع تنفيذ دراسة تحليلية لمتطلبات نظام المسار المهني الجديد من الموارد البشرية والمالية. •
مشروع تمهين مهنة التدريس. •
أهم إنجازات البرنامج للعام 2015م:
الانتهاء من بناء إطار أولي لتصميم أنظمة تمهين مهنة التدريس -
الانتهاء من إعداد وثائق إرشادية أولية لأنظمة تمهين مهنة التدريس وتشمل :المعايير المهنية للمعلم -نظام تقييم المعلم -نظام الحوافز -سياسات -
التطويــر المهنــي
عقد اللقاء التشاوري لشاغلي الوظائف التعليمية بمشاركة ( )72معلمًا ومديرًا ومشرفًا تربويًا يوم الأربعاء 22أبريل 2015 -
الانتهاء من بناء استراتيجيات وآليات التواصل مع الجهات ذات العلاقة بأنظمة التمهين -
الانتهاء من بناء معايير وأدوات اختيار ر ّواد التغيير في الميدان -
27