Page 33 - Annual Report 2015 -A
P. 33

‫المعلم‬

    ‫التطوير المهني للمعلم‬

    ‫الوصف‪:‬‬

‫يهـدف هـذا المشـروع إلى اسـتكمال مـا تم العمـل عليـه في عقـود المراحـل (الأولى‪ ،‬الثانيـة‪ ،‬الثالثـة) مـن خـال بنـاء منظومـة للتطويـر المهنـي المرتبـط بالمسـار‬            ‫	‬

‫الوظيفـي لإعـداد (‪ )110.000‬معلـم ومعلمـة‪ ،‬وتزويدهـم بالخـرات العمليـة وأفضـل الممارسـات التعليميـة العالميـة للارتقـاء بمسـتوى أدائهـم وفـق المعايـر المهنيـة المعتمدة؛‬

    ‫لـردم الفجـوة بـن مـا تعلمـوه أثنـاء دراسـتهم الأكاديميـة مـن معلومـات نظريـة ومـا يحتاجـون إليـه مـن مهـارات عمليـة لممارسـة مهنـة التعليـم‪.‬‬

‫ويتض ّمـن المشـروع مجموعـة مـن المنتجـات المبنيـة في ضـوء فلسـفة التع ّلـم المتمـازج‪ ،‬والتـي تقـدم في مجموعـة مـن الأوعيـة كالأدلـة الإجرائيـة‪ ،‬والحقائـب التدريبيـة‪،‬‬
‫والتدريـب الإلكـروني (عـن بعـد) والممارسـات التطبيقيـة الميدانيـة‪ ،‬وتقـديم الدعـم والمسـاندة لتأهيـل مدربـن مركزيـن (بنين‪/‬بنـات)‪ ،‬والإشـراف والمسـاندة لتنفيـذ الـدورات‬

    ‫التدريبيـة (مباشـر‪ /‬إلكـروني) في جميـع إدارات التعليـم‪.‬‬

    ‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

    ‫الحقائب الإلكترونية‪:‬‬

    ‫تم إنجاز (‪ )9‬حقائب إلكترونية للتدريب الذاتي خلال العام ‪2015‬‬                                                                                                ‫‪	-‬‬

‫‪24‬‬
   28   29   30   31   32   33   34   35   36   37   38