Page 41 - Annual Report 2014
P. 41

‫ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ‬

                                                                                      ‫ا ﻟﻮ ﺻﻒ‬

‫ﺣﻤﻠﺔ وﻃﻨﻴﺔ ﻹدارة اﻟﺘﻐﻴﻴﺮ واﻟﺘﻮاﺻﻞ ﺗﺸﻤﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺷﺮاﺋﺢ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ وﻣﺆﺳﺴﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﺧﻼل وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ اﻟﻤﺮﺋﻴﺔ واﻟﻤﺴﻤﻮﻋﺔ‬
‫واﻟﻤﻘﺮوءة واﻟﻤﺒﺎﺷﺮة‪ ،‬ووﺳﺎﺋﻞ اﻹﻋﻼم اﻟﺠﺪﻳﺪ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ أﻫﻤﻴﺔ أن ﻳﻌﺮف اﻟﺠﻤﻴﻊ‪ ،‬وﻳﺘﺤﻔﺰ وﻳﺘﻔﺎءل‪ ،‬وﻳﺸﺎرك وﻳﻘﻮم ﺑﻤﺴﺆوﻟﻴﺘﻪ‪ ،‬وﻳﻘﺪم‬
‫اﻟﻨﺼﻴﺤﺔ واﻟﺘﻐﺬﻳﺔ اﻟﺮاﺟﻌﺔ ﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻣﺴﺘﻤﺮ اﻟﺘﻄﻮر وﺑﺸﺮاﻛﺔ اﻟﺠﻤﻴﻊ‪ .‬ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﻋﻘﺪ ورش وﺣﻠﻘﺎت ﻧﻘﺎش وأﻧﺸﻄﺔ وﻓﻌﺎﻟﻴﺎت ﻣﻊ ﺷﺮاﺋﺢ‬

   ‫اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ وﻣﺆﺳﺴﺎﺗﻪ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ؛ ﻟﻠﺘﻮاﺻﻞ ﺣﻮل اﻟﺮؤﻳﺔ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ وﺧﻄﻄﻪ وﺑﺮاﻣﺠﻪ اﻻﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ‪.‬‬

                                                                                  ‫اﻟﻨﻮاﺗﺞ اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺒﺮﻧﺎﻣﺞ‬

                                                                                                               ‫ﻏﺮس اﻟﻘﻴﻢ واﻟﻘﻨﺎﻋﺎت واﻟﻤﻤﺎرﺳﺎت اﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﺔ ﺑﺎﻟﺨﻄﺔ اﻻﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ‪.‬‬
                                                                                                                  ‫ﺗﻜﻮﻳﻦ إﺟﻤﺎ ٍع ﺑﻴﻦ اﻟﻔﺌﺎت اﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﻄﻠﻮب ودﻋﻤﻪ‪.‬‬
                                                                                                                                       ‫ﺗﻘﻮﻳﺔ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﺒﻨﺎء ﻟﺪﻋﻢ اﻟﺘﻄﻮر‪ ،‬وﻟﻠﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻴﻪ‪.‬‬

                                            ‫إﺑﺮاز رﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﻀﺮورﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺪﻋﻢ ﻋﻠﻰ ﻧﻄﺎق واﺳ ٍﻊ ﺟﻬﻮد اﻟﻤﺪرﺳﺔ وﺗﺮﻓﻊ وﻋﻲ اﻟﻄﻼب واﻵﺑﺎء ﺑﺎﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ اﻟﻤﻬﻤﺔ‪.‬‬

                                                                   ‫‪40‬‬
   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46