Page 40 - Annual Report 2014
P. 40

‫ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺗﻌﻠﻴﻢ اﻟﻄﻼب ذوي اﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ‬

                                                            ‫ا ﻟﻮ ﺻﻒ‬

      ‫ﻳﻨﻔﺬ ﻫﺬا اﻟﻤﺸﺮوع ﺑﺎﻟﺸﺮاﻛﺔ ﻣﻊ أﺣﺪ ﺑﻴﻮت اﻟﺨﺒﺮة اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﻧﻤﺎذج دﻣﺞ ﻓﻲ ﻣﺪارس اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ‬
      ‫اﻟﻌﺎم ‪ ،‬وﺑﻨﺎء أدﻟﺔ إﺟﺮاﺋﻴﺔ وﻣﺮﺟﻌﻴﺔ ﺗﻄﺒﻖ اﻟﻤﺪارس و ﻳﺘﻀﻤﻦ وﺿﻊ اﻷﺳﺲ‪ ،‬واﻟﺜﻮاﺑﺖ‪ ،‬واﻟﻀﻮاﺑﻂ ‪ ،‬واﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ‪ ،‬واﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت‪،‬‬

          ‫واﻟﻤﺴﺘﻠﺰﻣﺎت‪ ،‬واﻵﻟﻴﺎت‪ ،‬واﻹﺟﺮاءات اﻟﻜﻔﻴﻠﺔ ﺑﺘﻬﻴﺌﺔ اﻟﻤﺪارس اﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﺔ ﻟﺘﺼﺒﺢ ﺑﻴﺌﺔ ﻧﻤﻮذﺟﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺸﺎﻣﻞ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ‪.‬‬

                                                            ‫اﻟﻨﻮاﺗﺞ اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺒﺮﻧﺎﻣﺞ‬

                         ‫ﺗﺄﻫﻴﻞ ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﻴﺼﺒﺤﻮا ﻣﻤﺎرﺳﻴﻦ ﻣﺆﻫﻠﻴﻦ ﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﺸﺮوع »اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺸﺎﻣﻞ«‪.‬‬
                                                       ‫اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﻌﻠﻤﻴﻦ واﻟﻘﻴﺎدات ﻓﻲ ﻣﺪارس اﻟﻤﺸﺮوع ﻟﻀﻤﺎن ﺗﻄﺒﻴﻖ اﻟﻨﻤﺎذج‬

‫‪2000‬‬  ‫‪1770‬‬
‫‪1500‬‬

‫‪1000‬‬

‫‪500‬‬
‫‪0 170‬‬

        ‫ﺗﻮزﻳﻊ أﻋﺪاد اﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪﻳﻦ ﻣﻦ اﻟﺘﻨﻤﻴﺔاﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺸﺮوع‬

‫ﻣﻌﻠﻤﻮن وﻣﻌﻠﻤﺎت اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ‬  ‫ﻣﺪرﺑﻮن ﻣﺮﻛﺰﻳﻮن‬

‫‪39‬‬
   35   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45