Page 31 - Annual Report 2014
P. 31

‫ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻻﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ‬
                                                                                  ‫ا ﻟﻮ ﺻﻒ‬

‫ﺗﺄﺳﻴﺲ ﻣﺪرﺳﺔ إﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻓﺮص ﺗﻌﻠﻴﻢ ﻋﺎل اﻟﺠﻮدة ﺗﺘﺴﻢ ﺑﺎﻟﻤﺮوﻧﺔ ﻟﺠﻤﻴﻊ اﻟﻄﻼب‪ ،‬ﻋﻠﻰ‬
‫ﺷﺒﻜﺔ اﻹﻧﺘﺮﻧﺖ‪ ،‬وﺗﻘﺪﻳﻢ ﺣﻠﻮل ﻣﺒﺘﻜﺮة ﻟﺘﺠﺎوز اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﻮاﺟﻪ اﻟﻤﻨﺘﺴﺒﻴﻦ واﻟﻤﺪارس اﻟﺼﻐﻴﺮة ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ‬
 ‫ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺗﺄﻫﻴﻞ ﻣﺸﺮﻓﻴﻦ وﻣﻌﻠﻤﻴﻦ ﻣﺘﺨﺼﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻤﻨﺎﻫﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻔﺘﻘﺮ إﻟﻰ ﻋﺪد ﻛﺎف ﻣﻦ اﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﻴﻦ‪.‬‬

                                                         ‫اﻟﻨﻮاﺗﺞ اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺒﺮﻧﺎﻣﺞ‬

                                              ‫إﺗﺎﺣﺔ ﻓﺮص ﺗﻌﻠﻴﻢ ﻋﺎﻟﻴﺔ اﻟﺠﻮدة ﻟﻠﻄﻼب‪ ،‬ﺑﺼﺮف اﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻲ أو اﻟﺠﻨﺲ أو اﻟﺪﺧﻞ‬
                                                     ‫ﺗﺤ ُّﺴﻦ أداء اﻟﻄﻼب ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﻤﻨﺎﻫﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻓﻬﺎ اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻻﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ‪.‬‬
                                                                                                   ‫اﻹﺳﻬﺎم ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ اﻟﻤﺪارس اﻟﺼﻐﻴﺮة‪.‬‬
                                                                                      ‫اﻹﺳﻬﺎم ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻧﻘﺺ اﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت‪.‬‬

                                                                                    ‫اﻟﻔﺼﻮل اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ‬

‫ﻣﺸﺮوع اﻟﻔﺼﻮل اﻻﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ ﺑﺪا ﻋﺎم ‪1435‬ﻫـ‪1436/‬ﻫـ ﻛﻤﺮﺣﻠﺔ ﺗﺠﺮﻳﺒﻴﺔ ﻓﻲ ‪ 10‬ﻣﺪارس ﺑﻮاﻗﻊ ‪20‬ﻓﺼﻞ ﻣﻮزﻋﺔ ﻋﻠﻰ ﺛﻼث ﻣﺪن ) اﻟﺮﻳﺎض‪ ،‬اﻟﺰﻟﻔﻲ‪ ،‬ﺟﺪة ( ﻋﻠﻰ ﻣﺎدﺗﻲ‬
‫اﻟﻌﻠﻮم واﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺎت ﻟﻠﺼﻒ اﻷول ﻣﺘﻮﺳﻂ‪ .‬وذﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻛﺎﻣﻞ اﻟﻤﻨﻬﺞ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺪارس ودروس ﻣﺨﺘﺎرة ﻓﻲ أﺧﺮى‪ ،‬ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻘﺪم اﻟﺪرس ﻣﻦ اﻻﺳﺘﺪﻳﻮ‬
‫اﻟﻤﺠﻬﺰ ﺑﺄﺣﺪث اﻟﺘﻘﻨﻴﺎت ﻓﻲ ﻣﺒﻨﻰ ﺗﻄﻮﻳﺮ إﻟﻰ ﻓﺼﻞ اﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ ﺑﻤﺪرﺳﺔ او أﻛﺜﺮ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ اﻟﻮﻗﺖ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام ﺗﻘﻨﻴﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﺢ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﺘﻔﺎﻋﻞ‬

                                                                                                           ‫واﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻜﺘﺎﺑﻴﺔ واﻟﺼﻮﺗﻴﺔ واﻟﻤﺮﺋﻴﺔ ) اﻟﺒﺚ اﻟﻤﺮﺋﻲ ﺑﻨﻴﻦ ﻓﻘﻂ (‬

                                                                ‫‪30‬‬
   26   27   28   29   30   31   32   33   34   35   36