Page 59 - Annual Report 2015 -A
P. 59
المناهج التعليمية
البيئة التنظيمية :استدامة التطوير
تطوير البنية التنظيمية في وزارة التعليم
اختيار وتأهيل القيادات التربوية في التعليم وتطويرها
الوصف:
يعـد هـذا المشـروع أحـد مشـاريع الخطـة الاسـراتيجية لتطويـر التعليـم العام/شـركة تطويـر للخدمـات التعليميـة ،وهـو أحـد مكونـات برنامـج التطويـر المهنـي ويهـدف
بشـكل عـام إلى التطويـر المهنـي لــ ( )600مـن القيـادات المسـتقبلية ،و حـوالي ( )13000مـن القيـادات الحاليـة في جهـاز الـوزارة وإدارات التعليـم ،مـن خـال الاسـتعانة ببيـوت الخبرة
العالميـة ،وهـي رؤيـة لتحسـن أداء القيـادة الحاليـة وبنـاء القيـادات المسـتقبلية القـادرة علـى تبنـي رؤيـة التعليـم في المسـتقبل وتحقيـق اسـراتيجية التعليـم في المملكـة،
ويتـم تنفيـذه خـال المـدة مـن العـام (.)2017-2013
أهم إنجازات البرنامج للعام 2015م:
إعداد وثيقة «نموذج الجدارات» لقيادات الوزارة •
إعداد نموذج المسارات الوظيفية لوظائف الوزارة القيادية •
تقييم نحو 400من قيادات الوزارة في المستويات المختلفة بناء على نموذج الجدارات •
تقديم تقرير شامل بالاحتياجات التطويرية لقيادات الوزارة •
50