Page 59 - Annual Report 2015 -A
P. 59

‫المناهج التعليمية‬

                   ‫البيئة التنظيمية‪ :‬استدامة التطوير‬

                      ‫تطوير البنية التنظيمية في وزارة التعليم‬

                                                                                                         ‫اختيار وتأهيل القيادات التربوية في التعليم وتطويرها‬

                                                                                                                                                                    ‫الوصف‪:‬‬
‫يعـد هـذا المشـروع أحـد مشـاريع الخطـة الاسـراتيجية لتطويـر التعليـم العام‪/‬شـركة تطويـر للخدمـات التعليميـة‪ ،‬وهـو أحـد مكونـات برنامـج التطويـر المهنـي ويهـدف‬
‫بشـكل عـام إلى التطويـر المهنـي لــ (‪ )600‬مـن القيـادات المسـتقبلية‪ ،‬و حـوالي (‪ )13000‬مـن القيـادات الحاليـة في جهـاز الـوزارة وإدارات التعليـم‪ ،‬مـن خـال الاسـتعانة ببيـوت الخبرة‬
‫العالميـة‪ ،‬وهـي رؤيـة لتحسـن أداء القيـادة الحاليـة وبنـاء القيـادات المسـتقبلية القـادرة علـى تبنـي رؤيـة التعليـم في المسـتقبل وتحقيـق اسـراتيجية التعليـم في المملكـة‪،‬‬

                                                                                                                           ‫ويتـم تنفيـذه خـال المـدة مـن العـام (‪.)2017-2013‬‬

                   ‫أهم إنجازات البرنامج للعام ‪2015‬م‪:‬‬

                   ‫إعداد وثيقة «نموذج الجدارات» لقيادات الوزارة‬                                   ‫	•‬

                   ‫إعداد نموذج المسارات الوظيفية لوظائف الوزارة القيادية‬                          ‫	•‬

                   ‫تقييم نحو ‪ 400‬من قيادات الوزارة في المستويات المختلفة بناء على نموذج الجدارات‬  ‫	•‬

                   ‫تقديم تقرير شامل بالاحتياجات التطويرية لقيادات الوزارة‬                         ‫•	‬

‫‪50‬‬
   54   55   56   57   58   59   60   61   62   63   64