عقدت إدارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية خلال الفترة من 4-8 ديسمبر 2016م برنامجاً تدريبياً بعنوان "الإدارة التجارية للمشروعات"، وذلك في إطار سعي الإدارة لتطوير العمل وتحسين أداء ومستوى الموظفين ورفع الكفاءة الوظيفية في الشركة.
حيث بدأ البرنامج التدريبي بتعريف الموظفين المشاركين بدورة اعتماد المشروعات والبرامج وأسس التقييم ووضع الأولويات لاختيار أفضلها، ووضع وإدارة الموازنات للمشروعات والبرامج، إضافة إلى استخدام أدوات التقييم المالي لتقييم المشروعات اقتصادياً، وفهم التكلفة الكلية شاملة التكلفة الاستثمارية والتشغيلية وأثرها على اتخاذ القرارات في المؤسسات والشركات.
كما استعرض البرنامج أيضا لشرح آلية وضع احتياطيات للمشروع بشكل كمي مرتبط بالمخاطر وأثرها واحتمالية حدوثها، واستخدام إدارة القيمة المكتسبة EVM لمتابعة موازنة المشروع والتحكم بها خلال سير العمليات في المشروع، إضافة إلى آليات متابعة وإدارة مصروفات وإيرادات المشروع أو البرنامج P&L، وطريقة فهم عمليات إدارة التغيير في موازنة المشروع.