07. ربيع الثاني 1439

ضمن الشراكة المجتمعية بين شركة تطوير للخدمات التعليمية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية؛ يدشن معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى مبادرة "جذور"، والرئيس التنفيذي لمؤسسة بن محفوظ الخيرية م. ممدوح الحربي، وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية د. محمد بن عبد الله الزغيبي، وسعادة مدير عام التعليم بجازان الأستاذ عيسى الحكمي، وسعادة مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر العبد الكريم، وسعادة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي.

 وتتكون المبادرة من مسارين رئيسين، أولهما: المسار التدريبي المباشر ويشمل أربعة برامج تندرج تحت ثلاثة مجالات تركيز. وهي: المعلمة، والبيئة، والمنهج. والمسار الثاني: تطبيقي في الروضات التابعة لوزارة التعليم. ويتم تطبيق مبادرة "جذور" في ثلاث مناطق هي: المدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان، والتي انطلقت في 20 ربيع الأول 1439هـ بالمدينة المنورة، بينما سيكون التطبيق في مكة وجازان في 5 جمادى الأولى 1439هـ.

وتأتي المبادرة انطلاقاً من أهداف رؤية المملكة 2030 في الاستثمار في التعليم والتدريب، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من (22٪) إلى (30٪)، وأن يحصل كل طفل سعودي - أينما كان - على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، وبدعم وزير التعليم مبادرة "جذور" لبناء قدرات خريجات رياض الأطفال ممن لسْنَ على رأس العمل لتوفير الخبرات المتميزة والمطلوبة في سوق العمل.

وتعتبر مبادرة "جُذور" إحدى الشراكات المجتمعية الاستراتيجية بين شركة تطوير للخدمات التعليمية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية؛ لدعم برامج الجودة في الطفولة المبكرة، وهي من إحدى المبادرات الرائدة المتخصصة في مرحلة رياض الأطفال في بنيتها المتكاملة والمتنوعة وترتبط بـ "سلسلة الجودة 10" لبرامج الطفولة المبكرة.